الرئيسية / اخبار التقنية / سعر البيتكوين يواصل ارتفاعه الجنوني متجاوزاً 15000 دولار امريكي

سعر البيتكوين يواصل ارتفاعه الجنوني متجاوزاً 15000 دولار امريكي

لم يعد بإمكان اي شخص توقع ما قد يحصل غداً في سعر البيتكوين فسعر العملة المشفرة اصبح يرتفع بشكل جنوني ومستمر وخصوصاً مع الاقبال المتزايد من المستثمرين عليها وهو ما يجعل التوقعات تشير الى زيادة السعر مرة اخري وذلك بعد ان وصل سعر العملة اليوم الخميس الى أكثر من 15000 دولار أمريكي محققاً رقماً قياسياً جديداً فى تاريخها.

سعر البيتكوين
سعر البيتكوين

وجاء هذا الارتفاع فى السعر بعد مرور اقل من 12 ساعة على تجاوز العملة حاجز الـ 14000 دولار أمريكي خصوصاً بعد ان تم ادخال الإصدار الأول 1.0 من برتوكول Lightning والذي سيجعل عمليات تبادل وشراء البيتكوين اسرع كثيراً وبعد ان اشارت الشركات التى تستخدم هذا البروتوكول الى انها اختبرت البروتوكول بالفعل على تعاملات بيتكوين فعلية.

وتبعاً لهذا الارتفاع الجنوني فإن القيمة الاجمالية لسوق العملات الرقمية قد وصلت الى 400 مليار دولار امريكي منها 252 مليار دولار لسوق البيتكوين فقط وهو ما يعني نسبة 63% من مجمل سوق العملات الرقمية. وهو ما يعني حصول البيتكوين علاى نمو وصل الى 1000% خلال العام 2017 فقط.

وكانت القفزات الجنونية فى سعر البيتكوين قد بدأت فى اكتوبر الماضي عندما اعلنت CME Group والتى تعد احد اكبر مجموعات ادارة المصارف فى العالم انها تعتزم اطلاق خطط لعقود البيتكوين الاجلة والتى ستعطي المستثمرين المؤسسين مميزات كبيرة.

وتعتبر البيتكوين أو العملات الرقمية بشكل عام ذات اصول متقلبة جداً وعلى الرغم من النمو المذهل والارتفاع الجنوني فى اسعارها الا ان البعض مازال يعتقد بأن هذا السعر مجرد فقاعة قد تنفجر فى أى لحظة.

شاهد أيضاً

كل ما قد تحتاج الى معرفته عن عملة mCoin الرقمية الجديدة ومميزاتها

كل ما قد تحتاج الى معرفته عن عملة mCoin الرقمية الجديدة ومميزاتها

لم يعد سوق العملات الرقمية مقتصراً على تلك المجموعة الشهيرة من العملات مثل البيتكوين, الايثيريوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *