الرئيسية / كيف يمكنك ...؟ / مشاكل وحلول / لماذا قد تحتاج الى استخدام برنامج VPN أثناء التصفح وما هي مميزاته ؟

لماذا قد تحتاج الى استخدام برنامج VPN أثناء التصفح وما هي مميزاته ؟

لماذا تحتاج الى برنامج VPN على جهازك ؟

برنامج VPN
برنامج VPN

من المعروف ان الانترنت فى الوقت الحالي أصبح مكاناً اقل أماناً من السابق خاصة ومع تطور وانتشار اساليب سرقة الحسابات والتجسس وكذلك البرمجيات الضارة والخبيثة ، وأصبح المستخدم دائماً فى حاجة الى ما يضمن له الحماية الكافية سواء عن استخدام برامج الحماية أو عن طريق استخدام برنامج VPN وهو الحل الذي يعطيك أكثر من مجرد الامان اثناء تصفح الانترنت مع مميزاته المتعددة.

وفي الفترة الاخيرة جاءت لنا الكثير من الرسائل تسأل عن اهمية أستخدام الـ vpn , وبعض التعليقات الاخري تسال عن كيفية فتح المواقع المحجوبة , لذلك بدأت بكتابه هذه المقالة عبر موقعكم زاد التقنية , لأحدثكم فيها عن أهمية أستخدام الـ vpn وما هو مميزات أستخدامه ففي السابق كان استخدام تلك الطرق أو الحيل امر أختياري ليس بهام , أما الأن فقد أصبح مهم جداً ,والكثير من الأشخاص يحثهم عملهم علي أستخدام برامج ومواقع الـ vpn لذا لنبدء التحدث عنها وتقرر أنت بنفسك ان كانت مهمة لك أم لأ ولكنني متأكد من انها مهمه لك جداً وإليك بعض مميزاتها التى قد تُقنعك ..

  • الاتصال الغير آمن بالانترنت ..

عندما تكون في مكان عام تستخدم إحدي شبكات الواي فاي العامة , يجب ان تستخدم الـ vpn ليقوم بتشفير بياناتك تماماً , حتي لا يتجسس أحد علي بيانات تسجيل دخولك للحسابات الخاصة بك او بيانات بطاقتك البنكية , ويستحسن أن تقوم بتشفير جميع بياناتك بإستخدامها عند دخولك علي موقع تريد شراء منه شئ ما أو ستقوم بربطه بحساب , او بيانات هامه حتي لا تتعرض للسرقة لا قدر الله.

  • أنت لست موجود اساساً ..

الحماية من الاختراق
الحماية من الاختراق

أتعرف انك عندما تقوم بإستخدام مواقع vpn فإنك لا تظهر علي شبكة الإنترنت الدولية من الأساس ! , نعم تماماً كما أحدثك وكانك ترتدي طاقية الإخفاء , حتي وإن قام مزود الخدمه لديك بمراجعه المواقع التي قمت بتصفحها لن يجد شئ سوف يجد صفحه بيضاء بسبب ان اي نشاط تقوم به علي الانترنت من خلال vpn لا يتم تسجيله من قبل مزود الخدمه لديك.

  • تخطي الفلترة القمعية ..

كثير منا في العمل أو الجامعة تقوم الإدارة بغلق مواقع معينه ولا تستطيع الدخول علي تلك المواقع نهائياً , ومن أشهر تلك المواقع التي تغلق ( فيس بوك , تويتر , يوتيوب …. الخ ) من مواقع الشبكات الإجتماعية , لذا أن كنت تريد تخطي هذه القوانين الصارمة , لتبدء الإستمتاع بيومك بعيداً عن ملل العمل الكثيرة , توجه مباشراً لاحد مواقع أو برامج vpn وقم بالدخول كما يحلو لك , وقتما شئت.

  • لا يوجد موقع محجوب ..

فتح المواقع المحجوبة
فتح المواقع المحجوبة

أحياناً نقوم بالدخول علي بعض الروابط او الأقسام في مواقع بعينيها فنجد رسالة تحتوي نصها علي ان الصفحة غير موجودة , او ان محتواها غير متوفر , ثم نقوم بدورنا بإتهام هذا الموقع بأنه موقع فاشل , او أنه بحاجة إلي صيانه , ولكن الحقيقية التي لا يعلمها الكثير مننا ان بنسبه 90% من تلك المواقع تكون حاجبة بعض من محتواها عن دول بعينها , ولنتخطي ذلك ونقوم بالتجول في الموقع كاملاً نستخدم الـ vpn فتقوم من خلاله بتصفح تلك الروابط بكل حريه والاطلاع علي ذلك المحتوي بسهوله عبر تصفح المحتوي من خلال اي دوله اخري يوفرها لك vpn.

  • تشغيل التطبيقات التى لا تعمل فى بلدك ..

فى الكثير من الاحيان تقوم الحكومات او الشركات التى تزودك بالانترنت فى بلدك بحجب بعض التطبيقات أو اغلاق بعض المزايات الموجودة بها مثل اغلاق المكالمات المجانية فى تطبيقات المحادثة او حجب مواقع التواصل الاجتماعي فى بلدك ، وهنا يمكنك استخدام أى برنامج VPN من اجل تجاوز هذا الحظر والتخلص من هذا الحجب والاستمتاع بالمميزات المحجوبة فى بلدك والحصول على حرية أكبر اثناء تصفح الانترنت.

  • برامج متاحة ومجانية ..

من الامور المميزة فى استخدام برامج الـ VPN أنها متاحة لجميع المستخدمين وكذلك لجميع الاجهزة والانظمة بدون أى مشكلة وبشكل مجاني تماماً وهناك مجموعة من البرامج الشهيرة التى توفر لك ادوات ومميزات اضافية رائعة تجعل تحميلها أكثر إفادة وذلك مثل تحميل هوت سبوت شيلد وغيره من البرامج الرائعة.

هذه أهم مميزات استخدام برنامج VPN على جهازك شاركنا برأيك فى التعليقات حول ما تراه من أهمية لهذه البرامج فى وقتنا الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *